مصعب بلحوس.. لن تمشي وحيداً !!

اذهب الى الأسفل

مصعب بلحوس.. لن تمشي وحيداً !!

مُساهمة من طرف omar-salloum في الأربعاء مارس 30, 2011 7:32 pm



<TABLE border=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="1%" align=center>

<TR>
<td vAlign=top align=middle></TD></TR></TABLE>
لا يختلف اثنان ربما على أن الحارس مصعب بلحوس يتحمل جزءا كبيراً ، إن لم يكن كامل المسؤولية، عن الهدفين الأردنيين اللذين ولجا إلى الشباك السورية في اللقاء الفاصل لنسور قاسيون أمام النشامى وبالتالي مسؤولاً، ربما، عن خروج المنتخب من الدور الأول .
إلا أن رد الفعل الشعبي على ما اقترفه بلحوس يتجاوز بكثير الفعل، فلا يساويه بالمقدار، بل ويذهب في معاكسته بالاتجاه إلى حد متطرف .
هكذا بدأت الأصوات ترتفع مطالبة حارس الكرامة بالاعتزال، وليس المقصود هنا الاعتزال الدولي بل اعتزال كرة القدم بالمطلق، أما المنتديات والتعليقات في المواقع الإلكترونية المختلفة فكانت ، كعادتها ، مليئة بالتنظير والهجوم القاسي والشخصي .
يتناسى البعض أن بلحوس تحديداً كان من الأوراق المهمة التي ساهمت في وصول الكرامة إلى نهائي دوري أبطال آسيا قبل سنوات كإنجاز سوري قد لا يتكرر، وكان عنصراً فاعلاً في تأهل المنتخب إلى نهائيات الدوحة بعد غياب دام 15 عاماً وكان أحد أسباب الفوز على المنتخب السعودي بتصديات رائعة أحدها قارب الإعجاز في الوقت بدل الضائع من تلك المباراة، وهو عندما ارتكب هذين الخطأين لم يفعل ذلك عن عمد بكل تأكيد .
والسؤال الذي يطرح نفسه هنا : أليس هناك مدرب لحراس المرمى يعرف من هو الحارس الأكثر جاهزية، أليس هناك مدرب أجنبي يفرض خياراته على الجميع، أليس هناك تشكيلة للمنتخب خلت من كاوا حسو ومحمود كركر وضمت عدنان الحافظ، دون الدخول في تفاصيل جانبية عن سبب عدم استدعاء هذا أو ذاك .
لا أعرف الحارس مصعب شخصياً، وربما قد لا يكون بوجهة نظري الشخصية الأجدر بالوقوف بين خشبات مرمانا العتيد، لكنني أستذكر حالة واجهت نجم السعودية محمد نور في تصفيات كأس العالم 2002 بعدما تسبب في هدف قاتل للمنتخب الإيراني في لقاء المنتخبين بالسعودية، حينها هاجت الجماهير والصحافة السعودية وماجت، وكما في حالة بلحوس، طالب كثيرون نور بالاعتزال، قبل أن يعود النجم السعودي لاحقاً ليقود فريقه الاتحاد إلى إنجازات آسيوية لا تنسى ويكون ركيزة أساسية ضمن عناصر الأخضر في مونديال 2006 .
avatar
omar-salloum
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى

عدد المساهمات : 645
العمر : 27

http://stor.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى